TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع حصة "دانة غاز" من مستحقات العمليات بالعراق

ارتفاع حصة "دانة غاز" من مستحقات العمليات بالعراق
لافتة تحمل شعار شركة دانة غاز
دانة غاز
DANA
8.45% 0.68 0.05

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة دانة غاز عن ارتفاع حصتها من الدفعات المتسلَّمة من مبيعات شركة "بير بتروليوم" - المكثفات وغاز البترول المسال والغاز - في إقليم كردستان العراق بنسبة 74% خلال النصف الأول من العام الجاري.

 وأضافت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن حصتها من الدفعات النقدية المتسلَّمة في إقليم كردستان ارتفعت إلى 293 مليون درهم (80 مليون دولار) في النصف الأول مقارنة بــ 169 مليون درهم (46 مليون دولار) في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأعلنت الشركة صباح أمس ارتفاع حصّتها من الاحتياطات المؤكدة والمحتملة في حقلي "خورمور" و"جمجمال" التابعين لشركة "بيرل بتروليوم" بنسبة 10 بالمائة، لتصل إلى مليار برميل نفط مكافئ مقابل 990 مليون برميل نفط مكافئ في 2016، وذلك في أعقاب مصادقة شركة "غافني كلاين أسوشييتس" مؤخراً على احتياطات الحقلين.

ووفقاً للتقرير المستقل الصادر عن شركة "غافني كلاين آند أسوشييتس"، بالنيابة عن شركة "بيرل بتروليوم"، بلغت حصّة "دانة غاز" من الاحتياطات المؤكدة والمحتملة في حقلي "خورمور" و"جمجمال" 4.4 تريليون قدم مكعبة من الغاز و136 مليون برميل من المكثفات و13.3 مليون طن متري من الغاز البترولي المُسال و18 مليون برميل نفط.

وأضافت أنه في ظل تراوح أسعار النفط بين 60 إلى 70 دولاراً للبرميل الواحد؛ فإن كل من الخطين الجديدين سيحققان عائدات إضافية سنوية تتراوح بين 175 إلى 200 مليون دولار تضاف إلى حصة الشركة من الإيرادات والتدفقات النقدية للمشروع.

وفي وقت سابق، كشفت شركة "دانة غاز" عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 150 بالمائة بنهاية للربع الأول المنتهي بتاريخ 31 مارس 2019، ومن المنتظر أن تعلن عن نتائجها بالنصف الأول من العام الجاري خلال الأيام المقبلة.

ودانة غاز هي شركة قطاع خاص وعاملة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، وتأسست في ديسمبر من عام 2005، وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX). 

وتمتلك دانة غاز أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر وإقليم كردستان العراق بمعدل إنتاج 67.6 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً.

ترشيحات:

الاحتياطي العام للحكومة السعودية يرتفع 20.6 مليار ريال بنهاية يونيو

موجودات "ساما" ترتفع 1.3% خلال يونيو بأساس سنوي

السعودية والبحرين تنشئان مجلساً تنسيقياً لتعزيز العلاقات الثنائية